ملخص شرح وحل درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية تربية فنية ثاني متوسط ف 2
كتاب التربية الفنية ثاني متوسط ف2
الوحدة الثانية مجال الزخرفة
حل أسئلة درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية بدون تحميل
شرح درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية
مراجعة درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية
مرحباً اعزائي طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية يسعدنا زيارتكم في موقع النورس العربي alnwrsraby.net أن نقدم لكم حل أسئلة كتابك المدرسي لجميع المواد التي تدرسونها في هذا العام الجديد كما نقدم لكم أهم الاسئلة بإجابتها الصحيحه من حلول مراجعة الفصل وكل ما هو مهم من مقررات كتابك المدرسي كما نقدم لكم الأن اعزائي الطلاب إجابة السؤال ألذي يقول.حلول درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية من مصدرها الصحيح وهي ملخصات وحلول الذي نجد الكثير من الباحثين والباحثات عنها و كما هي أمامكم الأن اسفل مقالنا هذا إجابة السؤال التالي. في صفحة موقع النورس العربي alnwrsraby.net من مصدرها الصحيح كالاتي حل السؤال ملخص شرح وحل درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية تربية فنية ثاني متوسط ف 2
الإجابة هي
شرح وحل درس تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية
ملخص تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية
إن استخدام الألوان في الفن الاسلامي الزخرفي يؤدي وظيفة جمالية مبهرة لعين الرائي ، فقد استخدم الفنان المسلم الالوان الساخنة والباردة بدرجات متنوعة ولم يستخدم اللون مباشرة بل مزجه بالوان أخرى ليضيف إلى المعطيات اللون ثراء، ولقد استخدمت هذه الالوان في الفنون الأسلامية كدلالات رمزية لمعلني خاصة ،لذلك فإن مصدر جمال كثير من الأشياء مستمدة من الوانها
استخدمت الالوان الحمراء والصفراء واللون الذهبي بكثرة في الفنون الاسلامية التنوعة فاللون الذهبي يعبر عن مدلول روحاني ويكون في أماكن العبادة كالمساجد والالوان الحمراء والصفراء فهي من درجات الالوان الساخنة فهي تعطي إحساسا بالحركة والحيوية في العمل الفني أما اللونان الاخضر والازرق فهما يعطيان إحساسا باللانهائية والامتداد.ولقد أثرت الموضوعات الزخرفية للفنون الإسلامية في الفن الغربي المعاصر.
حل أسئلة تلوين التصميم الابتكاري للوحدات الزخرفية اللانهائية
نشاط
س: أمامنا تصميم زخرفي استخدمت فيه مجموعات لونية مختلفة الشكل ( 95 ) أ- ب- ج . لنقرر أي منها الأفضل ؟
الحل هو :
المجموعة رقم ( أ ) أفضل في اختلاف الألوان و تناسقها
س: ما هي الاشكال التي توالدت من التقاء الخطوط الهندسية .. يمكننا أن نعدد خمسة منها على الأقل ؟
الحل هو :
الاشكال التي توالدت هي المثلث و الدائرة و الشكل السداسي و الثماني و النجمة الإسلامية و المخروط
السؤال : كيف يمكننا أن نستفيد من هذه التصميمات في بعض الأعمال الفنية ؟
الجواب : نعم يمكن استخدامها في عمل فني يغطي قبة مسجد أو متحف أو قاعة
تقويم الوحدة
السؤال : اذكري نبذة مختصرة عن ما يلي ؟
أ-اذكري نبذة مختصرة عن التكرار في الفن الإسلامي ؟
الإجابة هي :
حيث الوحدة الزخرفية يتم تكرارها و إعادة تركيبها بطرق معينة لتعطي إيحاء جماليا مميزا
ب- اذكري نبذة مختصرة عن الامتداد و الاستمرارية ؟
الحل هو :
تظهر من خلال الخطوط المنحنية و المنسابة في الوحدات الزخرفية ذات الرؤية اللانهائية
ضعي علامة صح أمام العبارة الصحيحة و علامة خطأ أمام العبارة غير الصحيحة فيما يلي ؟
1- في الفن الإسلامي تم تقليل من استخدام اللون الأحمر و الأصفر و الذهبي
الإجابة هي
( خطأ )
2- أقدم الزخارف النباتية في الفن الإسلامي وجدت آثارها في المساجد
الإجابة هي ( صح )
3- استخدام اللون في الفن الإسلامي الزخرفي لا يؤدي وظيفة جمالية
الإجابة هي
( خطأ )
4- لا تتميز الفنون الإسلامية بالاستمرارية
الإجابة هي
( خطأ )
اختار/ي الإجابة الصحيحة مما يلي :
س /فيه تتجاور الوحدات الزخرفية بأوضاع مختلفة و متعاكسة
1- التكرار المتبادل
2- التكرار المتعاكس ( صح )
3- التكرار التقليدي
س /من الفنون الغنية بالقيم الفنية و الجمالية الرفيعة كالتكرار و الامتداد و الاستمرارية إلى مالا نهاية
1- الفن الإسلامي
2- الفن المصري
3- الفن الإغريقي
الحل هو 1
س / هذا اللون يعبر عن مدلول روحاني و يكون في أماكن العبادة كالمساجد
1- الأزرق
2- الذهبي
3- الأحمر
الحل هو
الخيار 2
كذالك يمكنكم قراءة المزيد من الحلول والإجابات المتعلقة بدرسنا هذا. على مربع الاجابة اسفل الصفحة