في تصنيف معلومات عامة بواسطة
عُدل بواسطة

الفنان المبدع ياسر العظمة أسطورة الشاشة السورية فما سبب ذلك( ياسر العظمة اليوم #)

ياسر العظمة

من هو الممثل السوري ياسر العظمة 

أعمال الفنان ياسر العظمة 

مسلسلات ياسر العظمة السوري 

موقع النورس العربي alnwrsraby.net 

لماذا الفنان المبدع ياسر العظمة هو اسطورة الشاشة السورية ؟

أولا : ياسر العظمة عنده سجل رقم قياسي بجينيس ، وهو أطول مقطع تمثيلي متواصل بدون انقطاع و كانت مدته ٢٤ دقيقة .

ثانيا : ياسر العظمة مثَّل مسرح و سينما و تلفزيون، و الكثير من الناس ما بتعرف هذا الشيء شارك ب 8 مسلسلات و فيلمين و 4 مسرحيات قبل أن يبدأ سنة 82 بسلسلة مرايا ، بينما "دريد لحام" حضوره التلفزيوني ضعيف

ثالثا : العظمة عمل شي جديد، ابتكار غير مسبوق، شكل درامي حقق نجاح رائع و هو اللوحات المنفصلة تكونت منها سلسلة مرايا، و اللي بلغت 19 جزء على مدار 30 سنة  

رابعا : العظمة كان يكتب و يمثل و يغني.. يعني أنه فنان شامل و متكامل

خامسا : العظمة شخص عالي الثقافة، واسع الإطلاع، قرأ كتير أعمال أدبية عربية و غربية، و هذا الشيء من كتابة حوالي 60 أو 70 % من لوحات مرايا، قدر يجسد قصص و شخصيات عالمية بطريقة مذهلة، استقى بعض اللوحات من أعمال كبار الأدباء و الروائيين العالميين (تشيخوف، عزيز نيسن، سومرست موم، أو هنري،....)، و عربها و صاغها بطريقته الخاصة و الأمثلة ع ذلك أكثر من أن تحصى، و منها (الرهان، الخنجر، الرجل الذي يعرف كل شيء، بستان أبو حمدي، المرحومة هاجر خانوم، رجل في الثلاجة، الغنية و الفقير، ....)، 

سادسا : العظمة كان له كاريزما و عالم خاص، اعتمد منذ البداية مبدأ اللاءات الثلاث.. لا للقاءات، لا للتكري

سابعا : العظمة خرّج ممثلين و ممثلات كتير، عدد منهم صار من نجوم الدراما السورية (عابد فهد، كاريس بشار، عاصم حواط، محمد حداقي، أدهم مرشد، سوسن أرشيد، محمد قنوع،صفاء سلطان ...) 

ثامنا : العظمة قام بتأدية معظم الأدوار و الشخصيات غير ممكن أن تخطر على البال.. بطرق مختلفة.. بقوالب مختلفة، و ببيئات مختلفة، جسد عدد مهول من أنماط المعيشة للمواطن السوري و العربي، و ابتكر شخصيات جديدة.. بل ابتكر لهجة جديدة ( خليط بين الريفي و جنوب سوريا... بدور أبو صالح و أبو مزعل و و.. ) 

تاسعا : العظمة أتاح الفرصة أيضاً أمام المخرجين ليثبتوا قدراتهون بمرايا، من الممكن لم تكن تجربتهم الأولى ولكن لمعت نجومهم مع مرايا، متل هشام شربتجي، مأمون البني، حاتم علي، سيف الدين سبيعي،...... 

عاشرا : العظمة (إلى جانب نور الدين الهاشمي و مازن طه) ابتكر أصعب أنواع الكتابة.. الكتابة المُقفّاة.. التي رأيناها بكثير من لوحات مرايا 97،98،99 و غير أجزاء، خاصة اللوحات لكانت تنتقد زمن الخلافة العثمانية و سياسات الولاة 

و كانت لوحات بمنتهى الروعة.. متل (من حكايا الوالي سكجك/ مرايا 98

إحدى عشر : لم يستخدم أسلوب الإغراء الأنثوي عن طريق زج فنانات بنص لباس 

إثنا عشر : العظمة كان وفي و مخلص لرفاق الدرب.. استمر معهم و عملوا سوية أجمل اللوحات، كانت مجموعة قوية جداً (سليم كلاس، حسن دكاك، عصام عبه جي، هاني شاهين، توفيق العشّا، عابد فهد، بشار إسماعيل، سلمى و مها المصري، سامية و صباح الجزائري، وفاء موصلي، مرح جبر، و آخرين) 

ثالث عشر :هل تتخيلون أنه صاحب الصورة مكتشف معظم نجوم الدراما السورية صف أول!

ولم يخرج على التلفزيون وقال انا اللي اكتشفت فلان وانا اللي شهرت علان! 

فعلاً لكل إمرءٍ من اسمه نصيب وانت عظمة على عظمة يا "ياسر العظمة".

العظمة كسب قلوب و إعجاب الجميع، من النادر أن نرى شخصاً لا يحبه أو لا يعتبره أسطورة الدراما السورية.. #الأسطورة دون منازع 

ياسر العظمة يحصل على الجنسية الإماراتية

أعلن الفنان السوري، ياسر العظمة، حصوله على الجنسية الإماراتية ووجه الشكر لحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال العظمة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية"

كما شكر العظمة بن راشد على منحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، وقال إنها "تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات"

يذكر أن العظمة يقيم في الإمارات العربية، وفيها صور مسلسله الجديد "السنونو" الذي كان مقررا عرضه في رمضان الماضي، إلا أن العظمة كتب في صفحته الشخصية أن العرض سيؤجل إلى ما بعد رمضان بسبب بعض العمليات الفنية التي "استغرقت وقتا أكثر من المتوقع".

وكان عدد من الفنانين العرب أعلنوا حصولهم على "الإقامة الذهبية" (تأشيرة الإقامة طويلة الأمد) التي بدأت الإمارات منحها منذ 2019، وهي تمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائيا عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل "المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية" حسب البوابة الرسمية لحكومة الإمارات.

ظهور جديد للفنان ياسر العظمة برفقة عائلته

ظهور جديد للفنان ياسر العظمة برفقة عائلته

 يحرص بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي على تناقل صور تجمع المشاهير وأفراد عائلتهم وأولادهم. وهو ما قام به أحد الحسابات على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" أخيراً حيث نشر صورة ظهر فيها الفنان السوري القدير ياسر العظمة وزوجته وابناه الشابان.

ولفت الأخيران الأنظار حيث أشار الكثير من المتابعين إلى أنهما وسيمان، وقارنوا بينهما وبين والدهما، وفيما رأى بعضهم أنهما ورثا بعض ملامحه، أشار آخرون إلى أنهما يشبهان والدتهما ولا يشبهانه أبداً.

وفي المقابل، أثنى الكثيرون على موهبة الفنان وعبّروا عن حماستهم لمشاهدة أعمال جديدة له. ومما كُتب في التعليقات: "أفضل فنان عربي كوميدي بالتاريخ" و"الفنان الراقي" و" ابنو يلي عاليسار حلو" و"أفضل وأعظم كوميدي ومرايا العظمة أشوفها للوقت ذا" و" فنان لن يتكرر فعلاً أسطورة ومبدع" و"ما شاء الله تبارك الله ماأحلاهن".

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

ياسر العظمة..

Yaser Alazmeh

ياسر العظمة..  Yaser Alazmeh
---------

رجلٌ غنيّ عن التعريف بالنسبة لكلّ عربي، وعند ذكر اسمه تتردّد عبارات كثيرة مثل: رجل لن يتكرّر - لا قبله ولا بعده - الفنان السوري الأول - رمز الكوميديا السوريّة وغيرها من الأوصاف.

وأرى شخصيّا أن تجربة ياسر العظمة تجربةٌ غنيّة ودسمة جدّا تستحق الدراسة بشكل عميق, فمكانة هذا الرجل لم تأتِ من فراغ أو بمحض الصدفة, فكلُّ تفصيلةٍ صغيرة في مشاريعه كان يشرف عليها بنفسه ويهتم بها شخصيّا ليقدّم أفضل نتيجة ممكنة للمشاهد وأعماله تشهد له بالإتقان والحِرَفيّة, وأنا شخصيّا لازلت أتابع أعماله إلى يومنا هذا, قديمها وحديثها, وأعرف أنّ كثيرا من السوريّين المغتربين يفعلون الشيء نفسه في محاولة لاسترجاع رائحة بيوتهم وأجوائها الحميمة الدافئة.

هناك الكثير مما يميز ياسر العظمة عن غيره من الفنّانين, كما أنّ هناك الكثير مما يميز مرايا عن غيره من الأعمال الكوميديّة, وقد شاهدنا الكثير من المحاولات التي كانت تهدف لتقديم شيء مشابه لما فعله ياسر العظمة, ولكن هذه المحاولات كلّها بائت بالفشل في نظري, وفي أفضل حالاتها كانت تقليدا خالياً من أيّ إبداع وأصالة, أعمال فارغة أشبه بنكتٍ عتيقة مستهلكةٍ لم تعد تضحك أحدا.

ولكن في نظري الشخصي, أرى أنَّ هناك عاملاً وحيدا يضع ياسر العظمة في مكانةٍ خاصّة به بعيدا عن كل من سواه, وهي الثقافة.

كلُّ من تابع أعماله وركّز في تفاصيلها وقصصها وطريقة سردها ورسائلها العميقة, ومصادر هذه القصص, سيعلم مباشرة أن ياسر العظمة رجلٌ موسوعيٌّ ذو ثقافة مرعبة, وسيعلم كذلك أنّه قارئٌ نهم اطّلع على مختلف العلوم والفنون والآداب والأديان في العالم كلّه.

فكنّا نرى قصصا لتشيخوف وتولستوي و نقولاي غوغول و مكسيم جوركي وغيرهم من روّاد الأدب العالمي, تُعرض لأوّل مرّة بنكهة سوريّة خالصة.

كان يأتي بتلك القصص ويحافظ على عوامل تميّزها دون تشويه أو تحريف, ثم يقدّمها في إطار الثقافة العربيّة, بلسانٍ عربي صرف, ليسهُل وصولُها إلى أعماق وجدان المتلقّي وليَبلُغ أثرُها أَشدّه في نفسه ووعيه.

وهذا هو الفرق الجوهريُّ بين التقليد الجاف وبين الاقتباس الإبداعي, فالأوّل عبارةٌ عن عمليَّة نسخ ولصق تفتقر لأيّة موهبةٍ أو ثقافة أو دراسة, وهو أمرٌ سهلٌ يستطيع أي شخص أن يفعله دون جهد يُذكر, أمّا الثاني فيتطلّب دراسةً عميقة وتأمٌّلاً طويلا في عناصر القصة, والمحافظة على عناصرها الرئيسيّة دون تشويه للمحتوى, ومن ثمّ دراسة ثقافة المشاهد المُستهدف بالمادة (أي المتلقي العربي هنا) وأسلوب حياته وطريقة تكلُّمه وتعاطيه مع غيره من البشر, بل ونظرته للعالم ككُل, وبعد هذا كلّه يتم المزج بين القصّة وبين ثقافة المتلقّي بطريقةٍ مدروسةٍ بحذرٍ ودقّة, من أصغر التفاصيل إلى أكبرها (الجُمل المستعملة - الملابس - الديكور - تفاصيل الشخصيّات .. إلخ) وهي وصفةٌ دقيقةٌ للغاية لا مكان للخطأ فيها, فكتابة هذا النوع من النصوص وتقديمه أشبه بعمليّة صُنع دواءٍ كيميائي معقّد مؤّلف من عدّة عناصر ومواد متداخلة يؤثّر كلٌّ منها في الآخر, وأي زيادة أو نقصان قد تسبب خطاً قاتلاً.

ولكَ أن تتخيّل مدى صعوبة تحضير عملٍ واحدٍ ينتمي لهذا النوع من الأعمال المعقّدة المركبة, فما تقول إذا بحق من قدّم هذه الأعمال طوال عقودٍ من الزمن؟ وبمستوىً رفيع يكاد يكون كاملاً؟ مهما قلت لن تفيهُ حقّه .. وهذا بالضبط ما فعله ياسر العظمة.

هذا عن النصوص المقتبسة, أمّا النصوص الأصليّة التي كتبها ياسر العظمة بقلمه وروحه فإبداعٌ آخر, فكُنّا نشاهد مئات اللوحات في كلّ جزء من أجزاء مرايا, كل لوحة تتحدث عن قضية منفصلة تماما عن غيرها, لا تشبه غيرها من اللوحات في شيء, بشخصيّات مختلفة وعوالم مختلفة وأزمان مختلفة, منها ما كان في عصرنا الحالي, ومنها ما كان في العصر العثماني ومنها ما كان في عصورٍ مضت وأخرى لم تأتِ بعد, ناهيك عن التفاصيل العبقريّة في الكتابة, فقد كان هناك لوحاتٌ كاملة يُعتمد فيها السجع والقافية, فترى أنّ كلّ الجُمل المستعملة في اللوحة تنتهي بنفس الوزن ونفس الحرف والتشكيل!!

وهو أمرٌ في غاية الصعوبة يعمله تماما من حاول كتابة قصيدةٍ أو نثر, وهذا كلُّه ولم أتحدّث عن إبداعه في رسم الشخصيات سواء على الورق أو من خلال تجسيدها وتحويلها إلى دمٍ ولحم, كما أنّه كتب كثيراً من الأغاني والقصائد والأشعار, واخترع جُملاً تميّزت بها شخصيّاته واقترنت بها في ذهن المشاهد اقترانا وثيقاً.

فقل لي الآن, من يجرؤ - ليس بين العرب فحسب بل في العالم كلّه - أن يقارنَ نفسه بياسر العظمة؟ من يستطيع أن يدّعي أنّه بذل جهدا في مشروعٍ فنّي ما كالجهد الذي بذله ياسر العظمة في مرايا؟ من لديه هذا الصبر والمثابرة والاهتمام ليقدّم عملاً فنّيا بهذه العظمة على مدى عقودٍ من الزمن كان العمل فيها يتطوّر تطوّراً عجيبا ويتفوّق على نفسه باستمرار؟

أقول باختصار: خاب وخسر وخسئ من أراد أن يقلّل من أهميّة عمل هذا الرجل, أو أراد أن يقارن نفسه به دون أن يعاني ما عانى و أن يبذل ما بذل في سبيل تحقيق هذا العمل العظيم الذي ترك بصمة لن تُمحى في تاريخ الفن.

وحديثي هذا كلّه عن مرايا فحسب, فياسر العظمة له تجارب في المسرح والإنتاج والإخراج والكتابة, وهناك نقطة يجب أن يبقيها الدارس لياسر العظمة في عقله, وهي أنّه فعل كلّ مافعل وهو يعيش في الوطن العربي, أي لا يمكننا حتّى أن نتخيّل المصاعب التي واجهها والصخور التي كان عليه أن يحطّمها ليصل إلى ما وصل إليه.

والنقطة الثانية التي أرى أنّها تميّزه عن غيره, هو أّنه إبن بارٌّ ببلده وثقافته, فكان حريصا على أن يقدّم جميع شرائح المجتمع, غنيّها وفقيرها, عاليها وسافلها, عزيزها وذليلها, خيّرها وشرّيرها, وعلى الرغم من أنّه كان ينتقد ظواهر اجتماعية كثيرة بشكل حاد وقاسم كالسيف, إلّا أنّه في الوقت نفسه كان يُقدّر عوامل قوّة الثقافة العربيّة وعناصرها التي تستحق أن نقاتل لأجلها وأن نحافظ عليها, وكان يصوّر شخصيّاته بطريقة إنسانيّة في غاية التعقيد والصدق, وأرى أنّ ياسر العظمة من أفضل من قدّم صورة العالم المسلم والشيخ المعلّم الذي يعلّم الناس مبادئ دينهم وقيَمه, لأنه بكل بساطة صوّره كإنسان, إنسان عاديٍّ مثلنا, يأكل ويشرب ويضحك ويغضب ويحزن ويُجرح, صوّره بطريقة تخلو من الحقد والكراهية والعنصرية, كما أنّها تخلو من المبالغة في التبجيل والتعظيم, وتصوير الشخصيّات بهذه الطريقة أمرٌ لا يقدر عليه إلّأ الكبار.

مسلسل مرايا كان مرآةً حقيقيّةً للمجتمع (وأعتقد أن هذا هو المقصود باسم المسلسل) كان يرينا عوامل ضعفنا وانحدارنا, ولكنّه كذلك كان يرينا كلّ ما هو جميلٌ فينا وكل مميزاتنا الثقافيّة والتاريخيّة والحضاريّة, فكانت النتيجة عملاً فنيّاً عظيماً ترك بصمة في كل من تابعه, بل إنّني سأحرص على أن يعرف أبنائي وأبناؤهم من بعدهم من هو ياسر العظمة وماذا قدّم لبلده ومجتمعه فنيّا وثقافيّا, وسأقول لهم: إن كنتم تريدون أن تصبحوا فنّانين ومبدعين, شاهدوا ياسر العظمة وتعلّموا منه, فهو خير مثالٍ وخير معلّم.

.

Yaser Alazmeh

0 تصويتات
بواسطة
ياسر العظمة يحصل على الجنسية الإماراتية

أعلن الفنان السوري، ياسر العظمة، حصوله على الجنسية الإماراتية ووجه الشكر لحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال العظمة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية"

كما شكر العظمة بن راشد على منحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، وقال إنها "تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات"

يذكر أن العظمة يقيم في الإمارات العربية، وفيها صور مسلسله الجديد "السنونو" الذي كان مقررا عرضه في رمضان الماضي، إلا أن العظمة كتب في صفحته الشخصية أن العرض سيؤجل إلى ما بعد رمضان بسبب بعض العمليات الفنية التي "استغرقت وقتا أكثر من المتوقع".

وكان عدد من الفنانين العرب أعلنوا حصولهم على "الإقامة الذهبية" (تأشيرة الإقامة طويلة الأمد) التي بدأت الإمارات منحها منذ 2019، وهي تمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائيا عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل "المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية" حسب البوابة الرسمية لحكومة الإمارات.
0 تصويتات
بواسطة
ظهور جديد للفنان ياسر العظمة برفقة عائلته..

 يحرص بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي على تناقل صور تجمع المشاهير وأفراد عائلتهم وأولادهم. وهو ما قام به أحد الحسابات على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" أخيراً حيث نشر صورة ظهر فيها الفنان السوري القدير ياسر العظمة وزوجته وابناه الشابان.

ولفت الأخيران الأنظار حيث أشار الكثير من المتابعين إلى أنهما وسيمان، وقارنوا بينهما وبين والدهما، وفيما رأى بعضهم أنهما ورثا بعض ملامحه، أشار آخرون إلى أنهما يشبهان والدتهما ولا يشبهانه أبداً.

وفي المقابل، أثنى الكثيرون على موهبة الفنان وعبّروا عن حماستهم لمشاهدة أعمال جديدة له. ومما كُتب في التعليقات: "أفضل فنان عربي كوميدي بالتاريخ" و"الفنان الراقي" و" ابنو يلي عاليسار حلو" و"أفضل وأعظم كوميدي ومرايا العظمة أشوفها للوقت ذا" و" فنان لن يتكرر فعلاً أسطورة ومبدع" و"ما شاء الله تبارك الله ماأحلاهن".
بواسطة
ياسر العظمة ويكيبيديا
 لماذا يعد الفنان المبدع ياسر العظمة هو اسطورة الشاشة السورية ؟
 ️أولاً  : ياسر العظمة عنده سجل رقم قياسي بجينيس ، وهو أطول مقطع تمثيلي متواصل بدون انقطاع و كانت مدته ٢٤ دقيقة

 ثانياً  : ياسر العظمة مثَّل مسرح و سينما و تلفزيون، و كتير ناس ما بتعرف هل شي.. ما بتعرف انو شارك ب 8 مسلسلات و فيلمين و 4 مسرحيات قبل ما يبدأ سنة 82 بسلسلة مرايا .

 ثالثاً : العظمة عمل شي جديد، ابتكار  غير مسبوق، شكل درامي حقق نجاح رائع و هو اللوحات المنفصلة لتكونت منها سلسلة مرايا، و اللي بلغت 19 جزء على مدار 30 سنة  

 رابعاً :  العظمة كان يكتب و يمثل و يغني.. يعني فنان شامل و متكامل.

 خامساً  : العظمة شخص عالي الثقافة، واسع الإطلاع، قرأ كتير أعمال أدبية عربية و غربية، و هالشي مكنو من كتابة حوالي 60 أو 70 % من لوحات مرايا، قدر يجسد قصص و شخصيات عالمية بطريقة مذهلة، استقى بعض اللوحات من أعمال كبار الأدباء و الروائيين العالميين (تشيخوف، عزيز نيسن، سومرست موم، أو هنري،....)، و عربها و صاغها بطريقتو الخاصة و الأمثلة ع ذلك أكثر من أن تحصى، و منها (الرهان، الخنجر، الرجل الذي يعرف كل شيء، بستان أبو حمدي، المرحومة هاجر خانوم، رجل في الثلاجة، الغنية و الفقير، ....)، و هالشي ما سبقو علي أي كاتب أو فنان آخر و يحسب فقط للعظمة.

 سادساً  : العظمة كان الو كاريزما و عالم خاص، اعتمد منذ البداية مبدأ اللاءات الثلاث.. لا للقاءات، لا للتكريم، لا للكولكة و وضع الأحذية ع الرؤوس...  متل ما عمل البعض.

 سابعاً  : العظمة خرّج ممثلين و ممثلات كتير، عدد منهم صار من نجوم الدراما السورية (عابد فهد، كاريس بشار، عاصم حواط، محمد حداقي، أدهم مرشد، سوسن أرشيد، محمد قنوع،صفاء سلطان و محمد اوسو ...) .

 ثامناً  : العظمة قام بتأدية معظم الأدوار و الشخصيات يلي ممكن تخطور ع البال.. بطرق مختلفة.. بقوالب مختلفة، و ببيئات مختلفة، جسد عدد مهول من أنماط المعيشة للمواطن السوري و العربي، و ابتكر شخصيات جديدة.. بل ابتكر لهجة جديدة ( خليط بين الريفي و جنوب سوريا... بدور أبو صالح و أبو مزعل و و.. ).

 تاسعاً  : العظمة أتاح الفرصة أيضاً أمام المخرجين ليثبتوا قدراتهون بمرايا، يمكن ما كانت تجربتهون الأولى بس لمع نجمهون مع مرايا، متل هشام شربتجي، مأمون البني، حاتم علي، سيف الدين سبيعي،......

 عاشراً  : العظمة (إلى جانب نور الدين الهاشمي و مازن طه) ابتكر أصعب أنواع الكتابة.. الكتابة المُقفّاة..يلي لشفناها بكتير لوحات من مرايا 97،98،99 و غير أجزاء، خاصة اللوحات يلي تنتقد زمن الخلافة العثمانية و سياسات الولاة
 و كانت لوحات بمنتهى الروعة.. متل (من حكايا الوالي سكجك/ مرايا 98.

 إحدى عشر  :  العظمة ما استخدم أسلوب الإغراء الأنثوي عن طريق زج فنانات بنص لبس .

 إثنا عشر  : العظمة كان وفي و مخلص لشلتو و رفاق الدرب.. استمر معهون و عملوا سوى أجمل اللوحات، كانت مجموعة قوية جداً (سليم كلاس، حسن دكاك، عصام عبه جي، هاني شاهين، توفيق العشّا، عابد فهد، بشار إسماعيل، سلمى و مها المصري، سامية و صباح الجزائري، وفاء موصلي، مرح جبر، و آخرين).

 ثالث عشر : بتتخيلو انو صاحب الصورة مكتشف معظم نجوم الدراما السورية صف أول!
 وبعمره ما طلع عالتلفزيون وقال انا اللي اكتشفت فلان وانا اللي شهرت علان! .

 فعلاً لكل إمرءٍ من اسمه نصيب وانت عظمة على عظمة يا "ياسر العظمة".
 العظمة كسب قلوب و إعجاب الجميع، من النادر لنلاقي حدا ما بحبو أو ما بيبصملو بالعشرة ع أنو أسطورة الدراما السورية.

اسئلة متعلقة

...